نصائح مهمة قبل فسخ الخطوبة .

تم النشر بواسطة : Unknown | في Thursday, April 18, 2013 | 4:02 PM



 5 نصائح مهمة قبل فسخ الخطوبة .



1 - تأكد من رغبتك الأكيدة في انهاء الخطوبة : 
قرار  فسخ الخطوبة لابد ان يكون قرار نابع من النفس ,  فلتحرص ان تكون اسباب فسخ الخطوبة واضحة امامك ولتلقي عليها نظرة سريعة قبل الأقدام علي اي اجراء قد تندم عليه فيما بعد , وفي نفس الوقت احرص علي عدم الخضوع لأي ضغط من اجل استمرار علاقة لا تشعر بأي  رغبة في الأأستمرار فيها .

2- ابلاغ الطرف الأخر بنفسك : 
 جرت العاده عند فسخ الخطوبة علي ارسال وسيط  لأبلاغ الطرف الأخر بالرغبة في فسخ الخطوبة , ولكننا نؤكد اليوم علي ضروره الأعتماد علي النفس في هذا الأمر , فقد يكون الأمر محرج ولكننا نؤكد علي هذه الخطوة لضمان وصول الرسالة بطريقة لائقة وبطريقة تنم عن  نضج الشخصية . 

3- سرد الأسباب الحقيقية لفسخ الخطوبة: 
 في بعض الأحيان نظرا لحساسية الموقف  يتم اخفاء الأسباب الحقيقية التي  دعت لفسخ الخطوبة اما حرصا علي المشاعر او الأعتقاد في عدم جدوي ذلك , فيتم ذكر اسباب تافهة , ولكننا نؤكد علي ضرورة ذكر الأسباب الحقيقية مع مراعاه اسلوب الحديث واستخدام كلمات لائقة  بالأضافة الي تفهم الموقف واحتمال وجود ردود افعال غاضبة او رفض وانكار هذه الأسباب . 

 4- اختيار الوقت والمكان المناسب : 
 اختيار مكان محايد  للطرفين هو افضل الخيارات  تجنبا  لحساسية الموقف ومشاعر الخجل . 

 5-عدم النظر للخسائر المادية : 
اذا كان قرار فسخ الخطوبة قرار فردي وتشعر ان الطرف الأخر يكن لك مشاعر ايجابية رغم عدم رغبتك في الأرتباط به , فلابد ان تحترم هذه المشاعر والا تتعمد تجريحه واسقاط التهم عليه لمجرد التخلص من الخطبة بأقل الخسائر المادية , فلتحاول جاهدا ان تكون شخصية متحضرة في تعاملاتك واعلم جيدا انه " كما تدين تدان " . 


 

أنت الزائر رقم

online